| 0 التعليقات ]

تراجع سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأحد، "وقفة عرفات" بنحو 10 قروش مسجلا نحو 12.70 جنيهًا للشراء، 12.85 جنيهًا للبيع وسط هدوء تام في التعاملات.

توقفت حركة بيع وشراء الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ اليوم وتنتهي الثلاثاء المقبل.

وقال أحد المتعاملين إن المؤشرات في أيام الإجازات تقول إن سعر الدولار يتراجع، لكن في الأحوال التي تعيشها مصر حاليا فلأول مرة يستقر سعر صرف الورقة الخضراء بالتوازي في العطلات.

وثبت البنك المركزي سعر الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 8.7800 جنيهات، في عطائه الدوري، اليوم الثلاثاء، وبلغ سعــر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.83 جنيهات للشراء و8.88 جنيهات للبيع، بينما بلغ سعر الورقة الخضراء بشركات الصرافة نحو 9.93 جنيهات.

وطرح البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عطاءً دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار، لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.

وكان البنك المركزي أعلن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل يوم ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.

ولجأ البنك المركزي، عقب أحداث ثورة 25 يناير إلى الية العطاءات الدولارية، بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات إلى مصر عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.

0 التعليقات

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...