اخبار محاكمة مبارك السبت

غدا السبت 2 يونيو جلسة النطق بالحكم في حق الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال ووزير الداخلية السبق حبيب العادلي وستة آخرين من مساعديه المتهمين بجرائم قتل المتظاهرين عقب ثورة يناير واهدار المال العام وقضايا فساد أخرى الجلسة ستعقد باكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار احمد رفعت رئيس الدائرة الرابعة لجنايات القاهرة .
سنتابع معكم احداث ووقائع هذه المحاكمة التاريخية اعتبارا من اليوم لننقل لكم جميع الأخبار التي لها علاقة بهذا الحدث التاريخي الذي سيشد انظار غالبية المصريين وباقي شعوب الدول العربية والأجنبية التي ستتابع باهتمام مجريات جلسة المحاكمة التي سيبثها التلفزيون المصري الرسمي في بث مباشر على الهواء .
في تصريح لحازم أوب اسماعيل مساء الجمعة قال فيه انه لا يتوقع صدور حكم في حق مبارك وأعوانه غدا السبت لأنه سيفسد الطبخة التي قام بها المجلس العسكري وأضاف ان جلسة النطق بالحكم ستؤجل الى وقت لاحق .
ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم زمزم أستاذ القانون بجامعة القاهرة انه يتوقع تطبيق قانون الطوارئ اذا صدر حكم مخفف في حق الرئيس السابق مبارك . 
وذكر ابن عم مبارك اللواء محمد حسني مبارك احتمال احالته الى القضاء العسكري  وان المحكمة ستحكم غدا بعدم الاختصاص  بالنظر الى قانون محكمة العسكريين الذي أصدره الرئيس الراحل محمد أنور السادات بصفتهم واحتفاظهم بصفتهم العسكرية مدي الحياة.و أن مبارك يحمل صفة الفريق طيار ولا يجوز محاكمته الا امام محمكة عسكرية.
نشرت منذ قليل الجزيرة على موقعها خبرا عن نقل معدات طبية لمبارك من المركز الطبي العالمي إلى سجن مزرعة طرة بالاضافة الى قيام إدارة سجن طرة بتجهيز مهبط طائرات تمهيدا لنقل مبارك عقب صدورالحكم دون ذكر اية تفاصيل أخرى .
تم النطق بالحكم بالمؤبد على مبارك والعادلي وتبرئة باقي المتهمين .
اعلان
اعلان
اعلان