اخبار جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة اليوم الأول

ننقل لكم على سوق الأخبار اخبار متفرقة عن أول يوم من جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية في مصر بمختلف اللجان الانتخابية بالمحافظات وأبرز الأحداث التي شهدتها جولة الاعادة اليوم السبت 16 يونيو .
مواطنون ستعينون بخرائط بجوجل للوصول الى اللجان الانتخابية للادلاء باصواتهم حدث هذا بمنطقة مقابر اليهود حيث وجد أحد الناخبين من سكان دار السلام أن زوجته مسجلة بكشوف لجان منطقة مقابر اليهود ولم يتمكن من معرفة عنوان اللجنة الانتخابية لزوجته الا عن طريق خرائط جوجل .
قص مطرانية قنا للأقباط الأرثوذوكس ينفي صدور بيان عنهم يدعو الأقباط لتأييد المرشح الرئاسي أحمد شفيق وأن البيان الذي تم توزيعه بقنا مفبرك ولا أساس له من الصحة الهدف منه اثارة الفتنة الطائفية بين جناحي الأمة.
من أهم اخبار اليوم الأول لجولة الاعادة أقلام الحبر السري التي أثارت جدلا كبيرا في الانتخابات الرئاسية المصرية حيث القت قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين جولة الاعادة القبض على عدد من المواطنين كانوا يبيعون اقلام خاصة أمام اللجان الانتخابية "أقلام الحبر المتطاير" وحدثت هذه الظاهرة بمحافظة الاسكندرية تحديدا بمنطقة سيدي جابر كما تلقت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة معلومات بوجود هذه الأقلام بأكثر من محافظة مما دفع بها الى اصدار تعليمات للجان الانتخابية باستعمال الأقلام الموجودة داخل اللجان الانتخابيةالبالغ عددها 13 ألف لجنة انتخابية .
أما شرق شبرا فقد ألقت قوات الشرطة المكلفة بتأمين لجان الأقتراع القبض على أحد المواطنين كان يحمل بطاقة دوارة  لصالح المرشح احمد شفيق وتم تحرير محضر ضده واحالته للنيابةلاتخاذ الاجراءات القانونية في حقه .
ضبط فتاة بالقصر أثناء قيامها بتصوير بطاقة ابداء الرأي وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الفتاة بقسم الشرطة .
توقفت العملية الانتخابية باحدى اللجان بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية بعد قيام قاضي اللجنة الانتخابية رقم 64 باخطار مامور مركز شرطة بلبيس بضبطه خمسة دفاتر مؤشر عليها لصالح محمد مرسى وذكر القاضي أن البطاقات جاءت كما هي من المطبعة .
لجان انتخابات الرئاسة

اعلان
اعلان
اعلان