التسجيل للبكالوريا دورة جوان 2013

بدأت عملية التسجيل لامتحانات شهادة البكالوريا في الجزائر دورة جوان 2013 اعتبارا من يوم 1-10-2012 على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ونعلم جميع طلاب السنة الثالثة ثانوي جميع الشعب والطلاب الأحرار ان عملية التسجيل ستنتهي يوم 31-10-2012 على الساعة 00 ليلا .

insbac.onec.dz

يتم التسجيل لامتحانات شهادة البكالوريا من خلال رابط الموقع الرسمي للديوان التالي http://ins.onec.dz/bac  للتلاميذ المسجلين بشكل رسمي بجميع الثانويات العمومية والخاصة ثم طباعة ورقة التسجيل التي تمضى من طرف طبيب الثانوية المسجل بها الطالب بالنسبة للمتمدرسين وتمضى عند طبيب محلف بالنسبة للطلاب الأحرار . 

التسجيل بكالوريا 2013

يقدم الملف الورقي للمترشحين لامتحانات شهادة البكالوريا كاملا بالنسبة للمتمدرسين بادارة الثانويات التي يزاولون دراستهم بها اما الطلاب الأحرار فيقدم الملف الورقي على مستوى مديريات التربية بالولايات التي يسكنون فيها على مستوى مكتب مخصص لهذا الغرض.
الملف الورقي يتكون من : 
استمارة التسجيل الإلكتونية - تطبع من الموقع بعد قيامكم بعملية التسجيل.
شهادة الميلاد اصلية رقم 12
شهادة اصدار حوالة بريدية - تطبع من الموقع.
شهادة مدرسية.
تأكد ايها المترشح أن المعلومات المحجوزة تطابق تماما شهادة ميلادك وصحة بياناتك باللغة الفرنسية وكذلك عنوانك الشخصي
التسجيل للبكالوريا دورة جوان 2013
بكالوريا 2013
يساهم المرشحون لامتحان شهادة البكالوريا المتمدرسون في المؤسسات العمومية والخاصة المعتمدة بمبلغ 1500 دينار في حين يساهم الأحرار غير الحاملين للبكالوريا بمبلغ 3 آلاف دينار وتقدر مساهمة الأحرار الحائزون على شهادة البكالوريا ب 5000 دج .

bac 2013

يتم سحب الاستدعاءات لامتحانات شهادة البكالوريا من خلال نفس الموقع للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ابتداء من 15-4-2013 إلى 15-5-2012 اي لمدة شهر على أن يسلم للمترشح وصل استلام في جزئه المخصص في استمارة التسجيل الإلكتروني بعد توقيعه من طرف مدير المؤسسة بالنسبة للمرشحين المتمدرسن ومديرية التربية بالنسبة للأحرار والديوان الجهوي للتعليم والتكوين عن بعد بالنسبة للمترشحين التابعين له.

تسجيل بكالوريا

نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب .

 

اعلان
اعلان
اعلان