تخسيس البطن رجال ونساء

يعاني الكثير من الأشخاص رجال ونساء من البطن المترهل والكل يبحث عن افضل واسرع الطرق للتخلص من هذا المظهر اليوم سنقدم لكم طريقة مميزة ونتائجها مضمونة.
مما لا شك فيه ان استعمال بعض الأدوية والأعشاب لتخسيس البطن قد يكون له بعض التأثيرات الجانبية على صحتك وجسمك وربما تتسبب بعض الأدوية والأعشاب في الإصابة بأمراض أخرى لذلك سنعتمد في طريقتنا هذه تمارين رياضية ورجيم خاص .
تخسيس البطن لا يمكن ان يحدث في وقت قصير مثلا اسبوع أو شهر يجب التقيد بهذه الطريقة والصبر عليها للوصول الى النتائج المطلوبة دون حدوث اي مشاكل صحية.
طريقة الرجيم التي سنعتمد عليها لتخسيس البطن طبيعية وعادية دون التقديم بنظام معين حيث سنعتمد على تجنب المواد الغذائية التي تتسبب في ترهل البطن وتراكم الدهون به .
تخسيس البطن بالرجيم
لتخسيس البطن باتباع رجيم خاص ننصح بتناول غذاء صحي خالي من الدهون والاعتماد على الخضار والفواكه وتخفيض كمية الخبز المستهلكة يوميا كما يجب تنظيم فترات تناول الوجبات الغذائية يوميا بضبط توقيت زمني معين يناسب كل شخص حسب ظروفه .
ننصح ايضا بالاستلقاء لمدة نصف ساعة بعد تناول وجبة منتصف النهار .
بعد تناول وجبة المساء ننصح بالسير لمسافة 500 متر على الأقل مع شرب المياه بكثرة في المساء .
تخسيس البطن بالتمارين الرياضية 
السير على الأقدام كل يوم لمسافة 2 كيلومتر مساء كل يوم هي افضل التمارين الرياضية التي ننصح بها لأنها تذيب الدهون وتنظم الدورة الدموية في الجسم وتحرق نسبة السكر الزائدة في الجسم وتنشط عضلاته .
بالنسبة للأشخاص الذين لا يمكنهم السير خارج البيت خصوصا السيدات فنضع لهم بعض التمارين الرياضية التي يمكنهم ممارستها في البيت .
تخسيس البطن تمارين رجيم

كل يوم اجراء التمرين من 20 الى 30 مره خلال السبوع الأول ونزيدها من ثانى اسبوع الطريقه هى وضع اليدين خلف الرأس وقبض عضلات البطن ورفع الرأس والارتخاء التام بالتبادل بلا أخذ راحه ولا تمديد..رفع ارتخاء..رفع ارتخاء 
في وهذا التمرين الرياضي يتم رفع الرأس 20 مرة وأخذ نفس عميق وراحة ثم اعادة العملية حسب الإستطاعة سيكون تمرينا صعبا في الأسبوع الأول ويتم التعود عليه مع مرور الوقت.
التمرين الثالث له تأثير على الجسم بكامله فهو يقوي عضلات الخصرين والظهر والبطن والفخذين ويعمل على شدهم وتنسيقهم بشكل سليم يجب تثبيت الرجلين الى الأعلى كما في الصورة والقيام بتلك الحركة 20 مرة خلال الأسبوع الأول و 30 مرة في الأسبوع الثاني 
في هذا التمرين نستعمل كرسي ومخدة حتى تسند منطقة الظهر وكما تلاحظون كلما استلقينا على ظهرنا كلما اجهدنا عضلات الظهر والبطن للوقوف وبالتالى شدها يحافظ على مرونتها ويعمل على شد عضلات الساقين والفخذين والاهم فى التمرين عدم صلب الظهر لدرجة 90 يجب ان يكون الظهر مثل الصورة مائل للخلف والمؤخره على طرف الكرسى فقط وعند الوقوف اعتمد على عضلات البطن والظهر فى سحبك للوقوف وليست اليدين لان اليدين سترفع كما فى الصوره هذا التمرين يكرر 10 مرات في السبوع الأول وبعدها نزيدها لــ 20 مره .


اعلان
اعلان
اعلان