معرفة اللجنة الانتخابية للانتخابات البرلمانية 2015 بالرقم القومي 5

معرفة اللجنة الانتخابية للانتخابات البرلمانية 2015 بالرقم القومي انتخابات مجلس الشعب 2015 حيث يمثل معرفة اللجنة الانتخابية مشكلة كبيرة لدى عدد كبير من المواطنين بسبب تغيير محل اقامتهم وعملهم من محافظة لاخرى ومن هذا المنطلق يقدم موقع صوت مصر الاخبارى خدمة كيفية الاستعلام عن معرفة لجنتك الإنتخابية بالرقم القومي وذلك من موقع اللجنة العليا للانتخابات.

وقد أكدت اللجنة العليا للإنتخابات أنه يحق لكل مواطن الإدلاء بصوته داخل لجنته الإنتخابية فقط ولايوجد لجان للمغتربين كالتي كانت موجودة فى إنتخابات الرئاسة الماضية نظرا لأن إنتخابات مجلس النواب ذات طبيعة خاصة وتتطلب تواجد كل ناخب فى نطاق الدائرة الإنتخابية الخاصة به .
وعبر هذه السطور سيتم إفادة زوار موقع صوت مصر الاخبارى باللجنة الإنتخابية من خلال خدمة يقدمها موقع صوت مصر على مدار 24 ساعة من خلال قيامكم بوضع الرقم القومي فى تعليق منفصل فى الموضوع حيث سنقوم بجلب اللجنة الانتخابية لكم بشكل فوري وسريع من خلال فريق عمل الموقع .
وكانت الجولة الأولى من إنتخابات المرحلة الاولي لإنتخابات مجلس الشعب 2015 قد أجريت يومي الثامن عشر والتاسع عشر من أكتوبر الجاري فى 14 محافظة هى الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسي مطروح .
أما جولة الإعادة فى المرحلة الأولى فكانت يومى 26 و27 اكتوبر 2015 بالنسبة للخارج و27 و28 اكتوبر 2015 بالنسبة للداخل.
وقد شهدت المرحلة الاولى من الانتخابات عزوفا من الناخبين عن الادلاء باصواتهم فى العملية الانتخابية بشكل لم يكن متوقعا من غالبية الخبراء والمحللين والذين ارجعوا هذا العزوف الى اسباب سياسية فى الاساس.
معرفة اللجنة الانتخابية للانتخابات البرلمانية 2015 بالرقم القومي انتخابات مجلس الشعب 2015 وقد شهدت المرحلة الاولى عددا من المخالفات رصدتها عدد من منظمات حقوق الانسان والجمعيات الاهلية كما رصد المجلس القومى لحقوق الانسان عددا من الانتهاكات التى شهدتها الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الاولى حيث اكد المجلس فى بيانه الذى اصدره أن محافظة الجيزة جاءت فى المرتبة الأولى فى أعداد الشكاوى الواردة لغرف عمليات المجلس من إجمالى الانتهاكات التى وصلت لغرفة العمليات بالمجلس القومى لحقوق الانسان عن المشهد الانتخابى، تلتها محافظة بنى سويف ثم الإسكندرية والبحيرة وأخيرا الفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر .
وقد تنوعت الشكاوى التى وصلت الى المجلس القومى لحقوق الانسان كما جاء فى البيان ما بين استمرار ممارسة أعمال الدعاية الانتخابية وتأخر فتح اللجان، ثم الحشد والتأثير على إرادة الناخبين، ووقوع أعمال الشغب والعنف من قبل انصار المرشحين.
كما رصد المجلس القومى لحقوق الانسانخرى تضمنت دفع الرشاوى الانتخابية وعدم وجود الحبر الفسفورى والقصور الإدارى اضافة الى منع مراقبين تابعين لإحدى منظمات المجتمع المدنى وغلق اللجان فى غير الموعد المحدد قانونا.
وعلى صعيد آخر قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، إحالة الدعوى القضائية المقامة من المرشح الخاسر عن دائرة الدقى والعجوزة سيد جوهر لاستبعاد منافسه أحمد مرتضى منصور من جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات النواب، للمفوضين لإعداد تقرير بالرأى القانونى حيث كان سيد جوهر قد طالب باستبعاد “مرتضى” من جولة الاعادة.
ومن المنتظر أن تكون الجولة الأولى من المرحلة الثاني لانتخابات مجلس الشعب 2015 يومي 22 و 23 نوفمبر فى محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
اما موعد الاعادة فى اللجان والدوائر التى تستوجب بها الاعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015 فسيكون يومى 30 نوفمبر و1 ديسمبر وموعد الاعادة داخل مصر سيكون 1 و2 ديسمبر 2015.
ويعول كثير من السياسيين والخبراء والمحللين ان تشهد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اقبالا من المواطنين يعوض العزوف الذى شهدته المرحلة الاولى.
وللتسهيل على المواطنين فى معرفة لجانهم الانتخابية وارقامهم فى الكشوف الانتخابية يقدم موقع صوت مصر هذه الخدمة عبر الدخول عبر الرابط الموجود اسفل الموضوع وادخال الرقم القومى وسيظهر محل اللجنة الانتخابية ورقم الناخب فى الكشف
اعلان
اعلان
اعلان