سعر الدولار يقترب من 11 جنيهًا في السوق السوداء

استقر سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء، فى تعاملات اليوم، الأحد، 22-5-2016، على سعره أمس، السبت والذى بلغ 10.70 جنيه للشراء، و10.80 جنيه للبيع، وذلك بعد أن تراجع 10 قروش عن تعاملات أول أمس، الجمعة، والذى سجل بها 10.90 جنيه للبيع.

أما السعر الرسمى للدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى فقد سجل فى التعاملات البنكية اليوم، استقرار وثباتا، وفقا للبيانات الصادرة من البنك المركزى، بالغا، 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

وكان أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، قد أكد فى تصريحات سابقة أن عددا كبيرا من السلع تم إيقاف استيرادها بسبب أزمة ارتفاع سعر الدولار في مصر، خاصة مع وجود قرارات من وزارة التجارة والصناعة تحد من الاستيراد.
ارتفعت اسعار الدولار فى السوق السوداء قريبا من مستوى الـ 11 جنيها بعد أن استقر عند مستوى 10.80 جنيهات فى ظل توقعات بوجود هامش حركة جديد للأسعار فى الأيام المقبلة.

ووفقا لمتعاملين فى السوق السوداء فإن الحذر يبدو واضحا على التعاملات بحيث لا يتم البيع والشراء الى للعملاء المعروفين تحسبا من الوقوع فى فخ الرقابة الشديدة التى تلاحق السوق السوداء للدولار فى الوقت الراهن.

ويتوقع هؤلاء أن يستمر هذا الحذر خلال الفترة المقبلة على أساس أن الجهات الرقابية تنشط بشكل واضح فى السوق السوداء حالياً لإصطياد المخالفين فورا فى ظل الارتفاع الكبير الذى بلغه سعر الدولار فى السوق السوداء خلال الفترة الماضية.

ويعتقد على نطاق واسع أن أسعار الدولار فى السوق السوداء تبدو مرتفعة فى المقام الأول من خلال الضغط على السوق ومحاولة رفع الأسعار مقابل الجنيه لجنى أرباح يومية من فارق الأسعار بشكل يومى.
اعلان
اعلان
اعلان