حج القرعة 2012

حج القرعة

في اعلان لوزارة الداخلية جاء فيه أنه سيتم فتح باب التقدم لحج القرعة لهذا العام 1433/2012 اعتبارا من يوم الثلاثاء 12 يونيو الى غاية الخميس 28 من الشهر الحالي بجميع الأقسام والمراكز وايضا عن طريق الانترنيت من خلال موقع وزارة الداخلية وتقدر حصة التاشيرات المخصصة لحجاج القرعة هذا العام 30500 تأشيرة ستوزع على جميع محافظات الجمهورية ويتم اختيار الفائزين باجراء قرعة علنية يوم السبت 14 يوليو الى غاية الخميس 19 يوليو الكترونيا بالحاسب الآلي .
بالنسبة للشروط والضوابط فهي كما يلي : 
أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقون لوالديهم.
بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر.
تقديم الطلبات يتم على النموذج وثمنه جنيه واحد وعليه طابع شرطة بجنيه واحد أيضا يرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر ويقدم الأصل للاطلاع عليه.
على المواطنين الراغبين فى التقدم لحج القرعة ايداع أوراقهم في أي قسم أو مركز للشرطة التابع له خلال مواعيد العمل الرسمية وفقا لبيانات إثبات الشخصية المعتمدة سواء كانت بطاقة رقم قومى أو جواز سفر.
ملاحظة :لن تقبل أى طلبات حج لأى مواطن سبق وأن أدى الفريضة سواء عن طريق شركات السياحة أو الجمعيات الأهلية خلال السنوات الهجرية الخمس الأخيرة .
بالنسبة للمصابين بأمراض مزمنة أو ذوى الإحتياجات الخاصة فيشترط عليهم التقدم لطلبات لمرافقين معهم حتى الدرجة الرابعة مع الحصول على تقرير صحى أو شهادة صحية تفيذ بقدرتهم الصحية على آداء مناسك الحج.
الفائز في قرعة الحج يتقدم بجواز سفره على أن يكون صالحا على الأقل لمدة سنة كاملة وبرفقته صورة بطاقة الرقم القومى و6 صور شخصية مقاس 6ط4 فضلا عن شهادة تفيد تلقيه كافة التطعيمات اللازمة.
كما اشتراط السلطات السعودية هذا العام ضرورة إرفاق شهادة التطعيمات مع جواز السفر لإصدار التأشيرات بالاضافة الى حظر دخول المواد الغذائية والأطعمة المتنوعة برفقة الحجاج .
الاستعلام عن نتيجة حج القرعة 2012 بجميع المحافظات من هنــا

اعلان
اعلان
اعلان